من نحن

LOGO مجلة نقد وتنوير

  • يعبر مركز نقد وتنوير عن إرادة نخبة من المفكرين المؤسسين الذين اجتمعوا  وتواصلوا لتأسيس هذا المركز وتوظيفه في خدمة قضايا الثقافة والمعرفة والفكر في العالم العربي . والمركز مؤسسة فكرية علمية تم تأسيسه في مدينة غرناطة بإسبانبا . 

  • تصدر مجلة نقد وتنوير (مقاربات نقدية في التربية والمجتمع)، وهي مجلة فكرية تربوية محكمة عن مركز نقد وتنوير للدراسات الإنسانية في مدينة غرناطة بإسبانيا .

  • انبثقت رسالة المركز والمجلة من شعور مؤسسها الأستاذ الدكتور علي وطفة بالحاجة إلى إصدار مجلة للدراسات التربوية والاجتماعية ذات رؤية نقدية، يمكنها أن تسهم في توليد ثقافة تنويرية لدراسة التحديات التربوية والثقافية التي تواجه المنظومات التربوية العربية المعاصرة. ومن هذا المنطلق فإن مجلة (نقد وتنوير) تسعى إلى إنتاج خطاب تنويري حداثي، يسهم في تغيير واقع المجتمع العربي، بمناهج علمية ومقاربات فكرية نقدية رصينة.

  • وضمن هذه الرؤية، يسعى المركز والمجلة إلى التميّز، في مجال الدراسات التربوية والاجتماعية والثقافية، وإلى تحقيق أعلى درجة ممكنة من التأثير في الوعي والثقافة التربوية باستحضار البعد النقدي في تناول مختلف القضايا الاجتماعية والثقافية في العالم العربي

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. اقراء المزيد